شركة القضاء علي النمل الابيض

من بين كل الحشرات والقوارض والآفات الأخرى التي تزعج وتضايق أصحاب المنازل. في كل مكان لا يوجد أخطر من النمل الأبيض (الأرضة). فقط النمل الأبيض بمفرده يمكنه تدمير أساس المنزل كله في بضع سنوات. أول أعمال النمل الأبيض التدميرية قد لا يمكن ملاحظتها في أول خمس سنوات من التفشي. وبعد هذا قد يكون الوقت متأخرًا جدًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. قد يكون منزلك شديد الأهمية لك أو هو كل ما تملكه. ولهذا من المهم أن تتخذ خطوات مناسبة لحماية منزلك من القضاء علي النمل الأبيض. وتخليص منزلك منه على الفور إذا كان موجودًا بالفعل. عن طريق شركة القضاء علي النمل الابيض.


يصنف النمل الأبيض من ضمن الحشرات الصدفية من فصيلة الصراصير. وهناك حوالي 3,106 أنواع من النمل الأبيض تم تصنيفها. وأنواع أخرى لم يتم تصنيفها بعد. ويعيش النمل الأبيض في مستعمرات على شكل مجموعة من الذكور الملوك ومجموعة من الإناث الملكات ومجموعة من العمال الذكور والإناث. وتضم المستعمرة الملايين من النمل الأبيض فيكون حجمها كبيرًا جدًا. وتفضل العيش في المناطق شبه الاستوائية أو المدارية أو أي مكان. باستثناء القارة القطبية الجنوبية. وتتكاثر بالبيوض ويمكن أن تعيش ملكات النمل الأبيض حوالي من 30 إلى 50 عامًا فهي من الحشرات الأطول عمرًا. 

الارضة عجمان

القضاء علي النمل الابيض

غذاء النمل الأبيض

 حيث يتغذى النمل الأبيض بشكل رئيس على السيليلوز. وتحصل عليه من مصادر مختلفة مثل الخشب والأوراق والعشب وسماد الحيوانات العاشبة. وتتناول الأخشاب السلمية أو المتحللة بشكل بسيط. ويقوم النمل الأبيض بتجميع الأوراق والقش وتخزينه في مستعمراتها لتتناوله فيما بعد. ويوجد في أجسام النمل الأبيض البروتوزوان التي تساعد في هضم السيليلوز. عن طريق إفراز إنزيمي السيليلاز والسيليوبياز اللذين يعملان على تحليل السيليلوز إلى الجلوكوز وحمض الخليك. كما يتغذى النمل الأبيض على الفطريات لأخذ حاجته من الفيتامينات والبروتينات. ويمكن الحصول على الفطريات من الخشب المتحلل، ويقوم النمل الأبيض ببناء حدائق من الفطريات التي تنمو على الأمشاط. واستهلاكها بشكل كامل والاستفادة منها كغذاء. ويتغذى النمل الأبيض أيضًا على لحوم البشر التي تُسيطر عليها وعلى الجلود الميتة أو على الأفراد المتوفين أو الجرحى الموجودين داخل المستعمرة. لأخذ حاجتها من النيتروجين اللازم لنموها وتكاثرها.

 علامات التفشي النمل الابيض.

 قد لا ترى دليل مباشر على وجود النمل الأبيض. ولكن لا يعني هذا أنه يجب أن تبقى جاهلًا به. الأرضيات المتدلية أو الثقوب في الأخشاب والأجزاء المجوفة في أساس المنزل. كلها تحذيرات خطيرة على وجود النمل الأبيض. قد تر ى النمل الأبيض بنفسه في بعض الأحيان.

  • ادخل القبو ومعك مفكا وكشافا وافحص القبو ودعائم الأساس بالقرع على الخشب. لترى هل يوجد تجويف أم لا وأدخل المفك في الخشب لتعرف قوته. إذا مر المفك في الخشب بسهولة وسقط الخشب فقد تكون تعاني من النمل الأبيض.
  • عند فعل هذا الفحص تأكد أيضا أن تبحث عن فضلات النمل الأبيض. فضلات النمل الأبيض عبارة عن كرات من البراز تكون بلون الخشب أو بني داكن. وجود هذه الفضلات قرب الخشب الضعيف قد تشير لوجود تفشي. 
  • قد تجد أيضا عش نمل أبيض في المنزل. تفشي النمل الأبيض تحت الأرض سيجعل النمل يبني أنفاقًا من الأنابيب والطين. تفشي النمل الأبيض في الخشب الجاف سيجعل العش يظهر في الخشب.

طرق القضاء علي النمل الأبيض يعود السبب وراء البحث عن طرق القضاء علي النمل الأبيض أن هذه الحشرة تقوم بأكل الخشب والأثاث الموجود في المنزل وتُلحق الضرر فيه وفي البشر أيضًا، وهو أمر مزعج جدًا وغير محبب ويدل على عدم النظافة، كما أنها تنتشر بشكل سريع جدًا في المنزل، وسيتم ذكر أبرز طرق مكافحة النمل الأبيض كما يأتي:

تحديد مكان وجود النمل الأبيض: 

ومن أبرز الأماكن التي يمكن تواجد النمل الأبيض فيها الثقوب في الأثاث الخشبي والأماكن المجوفة والأرضيات الطينية، أو يمكن ملاحظة وجود فضلات النمل الأبيض التي تكون على شكل كريات خشبية غامقة اللون.

 تحديد نوع النمل الأبيض: 

حيث يوجد نوعان من النمل الأبيض وهما النمل الأبيض الموجود تحت الأرض والنمل الأبيض في الأخشاب الجافة، ويكون ضرر النمل الأبيض الجوفي أكبر من النمل الأبيض في الخشب الجاف. 

عمل فخ كرتوني:

 ويتم عن طريق استخدام طبقتين من الورق المقوى المبلل حيث يحتوي على السيليلوز المفضل لدى النمل الأبيض، وعندما يأتي النمل الأبيض على الورق المقوى يتم إخراجه من المنزل وحرقه، ويتم تكرار العملية أكثر من مرة. 

النيماتودا المفيدة:

 وهي عبارة عن ديدان خيطية تتغذى على النمل الأبيض، يمكن شراؤها من متاجر الحدائق ووضعها في التربة لتقضي على النمل الأبيض. 

استخدام أشعة الشمس:

 في حال كان النمل الأبيض في بداية انتشاره في قطعة من الأثاث، يمكن إخراج الأثاث إلى أشعة الشمس حيث يتم قتلها بسبب الحرارة والضوء، وتستمر ذه العملية لمدة من 2 إلى 3 أيام.  او الاتصال علي شركة القضاء علي النمل الابيض.


 تجميد النمل الأبيض:

 يتم وضع قطعة الأثاث المصابة في ثلاجة كبيرة لمدة من 2 إلى 3 أيام حيث تقتل درجات الحرارة المنخفضة النمل الأبيض.

 استخدام حمض البوريك:

 ويتم استخدامه كمبيد حشري يهاجم الجهاز العصبي للنمل الأبيض ويعمل على قتله. 

استدعاء خدمة إبادة النمل الأبيض: 

إذا تفاقمت المشكلة بشكل كبير جدًا يمكن الاتصال بشخص محترف بإبادة النمل الأبيض. 

المحفاظة على المنزل جافًا: 

حيث يتكاثر النمل الأبيض في المناطق الرطبة وتحتاج إلى الماء لكي تبقى على قيد الحياة، فيجب وقف أي تسريب للمياه داخل المنزل أو خارجه.

 عمل حاجز وقائي حول المنزل: 

 حيث يحتوي الحاجز على مبيد النمل الأبيض الذي يحتوي على مادة الفيبرونيل بنسبة تركيز محددة ووضعه يشكل سائل كحاجز يعمل على قتل النمل الأبيض والنمل.

Cleaning companies ajman

القضاء علي النمل الابيض :

 معظم المبيدات الحشرية  التقليدية القديمة تقوم بخلق حاجز كامل واقي يقوم بحماية المباني ولكن عن طريق طرد كل النمل الأبيض وليس قتلها  وبالتالي سمحت هذه المبيدات الطاردة للحشرة بالبحث عن المناطق الخالية من المبيد للدخول لداخل المبنى او اي مبنى مجاور وهو ما يجعل الوباء ينتشر بقوة  لذلك تم تطوير المبيدات حتي لا تقوم بطرد النمل الابيض بل تقوم بالسماح له بالدخول للمنطقة المعالجة, ولكن بعد العبور بمسافة بسيطة جداا  تتأثر الحشرات نتيجة تعرضا للمبيد ويتم القضاء علي النمل الابيض  بدل طرده سابقا , لذلك يتوجب استعمال مبيدات من دون رائحة تماما وهو ما يمكن ترتيبه و التأكد منه مع شركة مكافحة النمل الأبيض التي سوف تتعاقد معها ۔

طوائف مستعمرة النمل الأبيض :

1: الشغالة

وهى المسئولة عن جميع الأضرار الناجمة عن إصابات النمل الأبيض حيث تتغذى وتقوم بتغذية جميع طوائف المستعمرة ، وتمثل حوالى 97% من تعداد المستعمرة ولونها باهت وعقيمة وعمياء ۔

2: الجندى

وهو المسئول عن الحراسة وحماية المستعمرة له فكوك قوية ومسننة والرأس لونها قاتم وتمثل ثلث طول الجسم وباقى الجسم لونه فاتح باهت ، ويصل عدده من 1- 3% من تعداد المستعمرة والحشرة عقيمة وعمياء ۔

3: الأفراد الجنسية الخصبة المجنحة

تظهر فى الخريف والربيع لونها قاتم ولها عيون ترى وأجنحة وهى خصبة وتتحول إلى ملكات وملوك لإنشاء مستعمرات جديدة ۔

4: الملكة

وهى ناتجة من الأفراد الجنسية الخصبة ويوجد ملكة وحيدة فى المستعمرة وتعمل على ربط أفراد المستعمرة جميعاً وإنتاج البيض حيث تضع حوالى 6 بيضات فى الدقيقة الواحدة ، ويعيش معها ملك واحد فقط فى المستعمرة ۔

القاعدة الأرضية

  • أولا يجب إجراء دراسة لتحديد الأضرار التي لحقت بالمبنى, ونأخذ بعين الإعتبار الخصائص البيئية والحضرية مثل الرطوبة والحرارة ووجود مواد تحتوي على السيليلوز مع معايير لتركيب لمحطات والطعوم.
  • سننتقل بمجرد الإنتهاء من وضع خطة العمل إلى تثبيت المحطات. سيتم تركيبها خارج المبنى مع الأخذ بعين الإعتبار المنطقة المستهدفة على مسافات أكبر من 5 أمتار بينها.
  • يجب أن تحتوي المحطات على خشب مخصص للاختبار لتمكين الرصد وتسهيل الاتصال مع النمل الأبيض.
  • بعد إقامة الإتصال مع النمل الأبيض سيتم وضع الطعوم في المحطات ويتم ملؤها بالمبيدات الحيوية. يجب أن تكون المحطة للأعلى لتجنب الرطوبة الزائدة والتي يمكن أن تسبب فقدان الاتصال مع النمل الأبيض. يجب أن تكون الرطوبة مستقرة ومنتظمة. القضاء علي النمل الابيض.

وايضا

  • ينبغي أن يتم وضع الطعم وتغيير المحطات بعناية فائقة لتسريع الاتصال مع النمل الأبيض وتجنب أي تغير في سلوك النمل..
  • في المناطق الحضرية التي تكون أرضياتها من الخرسانة يمكن أن يستبدل الغطاء البلاستيكي المسطح بغطاء معدني قابل للتعديل مع قفل للأمان. لتسهيل التركيب يتم إزالة الحواف الخارجية.
  • يجب مراجعة وحدات التغذية بشكل دوري مرة كل شهر. من المهم إبقاء وحدات التغذية على تماس مباشر مع النمل الأبيض. بمجرد القضاء على المستعمرة يمكن أن تستخدم وحدات التغذية كوحدات مراقبة من أجل القضاء على القمل.
  • يجب تركيب صندوق الحائط (قاعدة الجدار) لإعتراض مرور النمل الأبيض, بما هو مناسب مع كل ظرف إما على الجدار أو النافذة أو الباب أو أطر الشبابيك أو الأغصان أو غيرها من المناطق التي فيها خشب تالف.

يجب أن يشغل الطعم كامل القاعدة من الداخل وخلق الظروف الأفضل لتكوين المناخ المحلي المناسب لبدأ الاستعمار وتأمين عناية خاصة للحفاظ على مستوى ثابت من الرطوبة

  • ثقب كيس الطعوم عدة ثقوب مع القيام بشق صغير في الورقة الداخلية لتسهيل عملية التماس المباشر مع الحبل النشط للطعم.
  • ترطيب الطعوم عن طريق رذاذ باستخدام مياه مقطرة لتسريع الاتصال مع وحدات تغذية النمل الأبيض وضمان الاستهلاك منها. مكافحة النمل الابيض
  • ينبغي أن يتم وضع الطعم بعناية فائقة لتسريع الاتصال مع النمل الأبيض وتجنب أي تغير في سلوك النمل.
  • اذا لم يكن هجوم النمل مرئيا وواضحا لكننا منتبهون على وجود نشاط لهم, من المستحسن إستخدام سماعات رأس لتحديد موقع النمل الأبيض.
  • في هذه الحالات يمكن تركيب محطات للعرض عن طريق تسهيل إستخدام فتائل إتصال مع القضاء علي النمل الأبيض

شركة مكافحة الشارقة

القضاء على المستعمرة

  • نتائج نظام تيرميجارد تستند على معرفة سلوك النمل الأبيض والوسط الذي يتواجد فيه. بالإضافة إلى وجود طعوم مليئة بالمادة الفعالة ديفلوبنزورون. خلال عملية المكافحة لا غنى عن المراقبة المستمرة من قبل شخص محترف.
  • تجدر الإشارة أنه وخلال الأشهر القليلة الأولى سيكون هناك إستهلاك لللب وسينخفض هذا الإستهلاك بشكل تدريجي نتيجة الضعف المستمرللمتسعمرة.
  • هناك عدد من الإشارات في سلوك النمل التي تشير إلى انتهائهم.
  • تباطؤ نشاط النمل الأبيض.
  • بياض في بطن النمل الأبيض. عادة ما يكون لون النمل الأبيض شفاف عموماً ولونه البني هو بسبب الطعام. مع استهلاك النمل الأبيض للطعم سوف تلاحظ ازدياد بياض القشرة الخارجية للعناصر الجديدة التي تنتجها المستعمرة.
  • استثمار الطبقية في المستعمرة. بما أن العاملين يموتون بسبب نقص الغذاء تجبر الطبقات الاخرى من المستعمرة للبحث عن الطعام, فتبدأ بملاحظة وجود الجنود واليرقات والطبقات الدنيا وازدياد نسبة الجنود في المحطة.
  • ضعف وانحلال في العاملين والجنود.

تعليقات